منتديات شيفاز

ياهلا بالمقبلين

يالله حيهم بمنتداهم الموقر


سجلو بسرعه لا يفوتكم

المواضيع الأخيرة

» صور الاف فور F4
الأربعاء أبريل 17, 2013 7:07 pm من طرف وردة

» هندي فتح منتدى شوفوا القوانين
السبت يناير 07, 2012 1:44 am من طرف RooR

» فـَيْ دَآخَليْ ضَحْكَةٍ طَفَلْ , وَفـَيْ خَآفَقَيْ [ حُلَمْ ] الكَبَآرْ..!
السبت نوفمبر 05, 2011 7:31 pm من طرف βĬśĦǾÓ

» اطول كيكه في العالم
الجمعة نوفمبر 04, 2011 8:38 pm من طرف βĬśĦǾÓ

» بيتزا صح...
الجمعة نوفمبر 04, 2011 8:36 pm من طرف βĬśĦǾÓ

» شرط فتاة قبل الزواج....( والله ذكية)
الجمعة نوفمبر 04, 2011 8:24 pm من طرف βĬśĦǾÓ


    اصغر مراهق في العالم

    شاطر
    avatar
    ¡ Ąm βễĄŲŦÍҒũŀ
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد المساهمات : 2131
    السٌّمعَة : 32
    تاريخ التسجيل : 13/10/2010

    اصغر مراهق في العالم

    مُساهمة من طرف ¡ Ąm βễĄŲŦÍҒũŀ في الخميس أكتوبر 14, 2010 9:10 pm

    لســـــــــــــــــــلام عليكم ورحمـــــــــــــــــة الله وبركاته
    صباح الخير ومساء النور والسرور
    اسعد الله جميع اوقاتكم احبتي



    صغر مراهق بالعالم يستعد لدخول عالم الرجولة واقتناص اللقب


    يضعكهانجيندرا ثابا ماجار يديه الصغيرتين أمام صدره بالطريقة النيباليةالتقليدية مرحبا بزواره، وعلى شفتيه ابتسامة استسلام للقدر. صوته لا تكادتسمعه. يشغل كهانجيندرا نفسه في مطبخ أمه الصغير، في أحد أركان غرفةمستأجرة تؤوي أسرته المكونة من أربعة أفراد.




    اثناء احتفاله في عيد ملاده العام الفائت





    ببعضالصعوبة، يفتح كهانجيندرا الذي لا يجاوز طوله 65.5 سنتيمتر، خزانة منخفضة،ويخرج قدرا به بعض الفجل المقطع ويقول إنه سيطهوه للعشاء. تقول أمهدانمايا ثابا ماجار"كهانجين يحب الطهو..فهو يطهو الأرز لنفسه على موقدمنخفض أحيانا..ودائما ما يساعدني في تقطيع الخضراوات". سيعلن اسمكهانجيندرا كأصغر رجل في العالم يوم الرابع عشر من أكتوبر الجاري عندمايبلغ 19 عاما، ليقتنص اللقب من الكولومبي إدوارد نينو هيرنانديز حاملاللقب الرسمي حاليا والذي يبلغ طوله سبعين سنتيمترا.
    غيرأن أمه تقول إنه سيظل دائما طفلها الذي يحتاج لرعاية دائمة والذي لم تتركهوحده مطلقا. تقول "عندما ولد كان بحجم راحة يدي..ولادته لم تكن صعبة..لكنتربيته حملت لي الكثير من الآلام".
    كانجسد كهانجيندرا ينمو سنتيمترات قليلة كل عام، حتى بلغ الحادية عشرة، حيثتوقف عن النمو تماما، واستقر وزنه عند 5ر4 كيلو جرامات. كان كهانجيندرايستطيع الوقوف منتصبا حتى أربع سنوات مضت، لكنه الآن يسير محنيا قليلا ،بسبب تقلص في الجانب الأيمن من جسده.
    تنظر إلى كهانجيندرا فتراه يشع بهاء بين أفراد أسرته، بملابسه التي تصلح لطفل في سن العامين وحذاء صنعته منظمة "Guinness"للأرقام القياسية العالمية، خصيصا له لا يزيد طوله عن عشرة سنتيمترات، وهويبحث مع أفراد الأسرة ما سيحدث في عيد ميلاده المقبل. يفتح ذراعيه بقوةقائلا " سيقام لي عيد ميلاد كبير هذه المرة".
    كهانجيندرا الذي ولد في منطقة باغلونغ غربي نيبال، يعيش في قرية بوخارى (200 كلم غرب العاصمة كاتمندو)منذعام 2006. ألحقه أبواه بحضانة تابعة لمدرسة ساراسواتي الداخلية المحليةالعام الماضي، حيث تعلم كتابة اسمه. يقول كهاجين وهو يقضم قطعة من فطيرةالشوكولاتة ويمسح فمه بمنديل:" لا أفعل شيئا في المدرسة سوى الجلوس".وتوضح أمه أنه يعاني صعوبة في الاختلاط بالطلاب الآخرين لذا يقضي كثيرا منالوقت في رعاية مدرسيه.





    اهلا بهالطلة أهلا.. أهلا بهالعين الكحلا





    يقول إن أسعد لحظات حياته كانت عندما التقى بـ" خه بينج بينج"من الصين الذي كان يحمل لقب أصغر رجل في العالم في الماضي والهندية جيوتياماجي أصغر فتاة في العالم، خلال حفل نظمه التلفزيون الأوروبي في إيطالياأوائل العام الجاري. ويتندر مين باهادور ثابا رئيس مؤسسة كهانجيندرا ثاباماجار التي تجمع تبرعات نقدية لكهانجيندرا وعائلته:" انطلق ثلاثتهم في الثرثرة بثلاث لغات مختلفة بمجرد أن التقوا".
    وقال "بدا الأمر وكأن بينهم الكثير ليتبادلوه ..ولم أتمكن من التوقف عن التحدث لكل واحد منهم.. كانوا كأرواح تنتمي لأسرة واحدة".تدور حياة كهانجيندرا، هناك في غرفته في قريته بوخارى، حول الذهاب للمدرسةومساعدة أمه في المطبخ وأداء وجباته المدرسية واللعب مع أسرته.
    يقول أخوه الأصغر ماهيش(14 عاما): "داي (كلمة نيبالية تعني أخي الأكبر)يقذفني بالأشياء عندما يشعر بالحنق الشديد ولا يتمكن من ممارسة ألعابهالمفضلة..عدا ذلك ..نتعايش بشكل جيد حقا". بمجرد أن يألف زواره تجده يتحوللفتى اجتماعي مرح.تقول أمه: "كان خجولا للغاية في البداية وكان يكرهالتصوير..لكنه لا يهاب لقاء الناس الآن". بالنسبة لسنه يعد كهانجيندرا فتىهادئا، لكنه يحب الغناء والرقص على أنغام الموسيقى النيبالية ، واعتادأداء صلواته كل صباح.
    وقعالاختيار على كهانجيندرا، مؤخرا ليكون سفير نوايا حسنة من قبل حكومته لعام2011 الذي اعلن عاما للسياحة في نيبال، وتشاركه ملكة جمال نيبال هذا العامساديكشيا شريسثا. ويقول "لكن جيوتي لا تزال صديقتي )ولو( باعدت المسافات بيننا)".













    google_protectAndRun("ads_core.google_render_ad", google_handleError, google_render_ad);












































    لكم ودي وردي وحبي
    avatar
    ™ Gųiтάя
    الإدارة
    الإدارة

    انثى عدد المساهمات : 1420
    السٌّمعَة : 43
    تاريخ التسجيل : 26/12/2009
    الموقع : آلق‘ـصصصيمْ :$
    العمل/الترفيه : تـآلبهـْ ~

    رد: اصغر مراهق في العالم

    مُساهمة من طرف ™ Gųiтάя في الخميس أكتوبر 14, 2010 9:46 pm

    ,




    ياعومريٌ يـآهوّ ..
    الله يوفقه ياربٌ
    avatar
    ¡ Ąm βễĄŲŦÍҒũŀ
    عضو مميز
    عضو مميز

    انثى عدد المساهمات : 2131
    السٌّمعَة : 32
    تاريخ التسجيل : 13/10/2010

    رد: اصغر مراهق في العالم

    مُساهمة من طرف ¡ Ąm βễĄŲŦÍҒũŀ في الجمعة مايو 20, 2011 8:22 am

    مشكوره دلبو على هيك مرور
    موفقه

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 9:39 pm